حكمة الاسبوع
سئل رسول الله(صلعم)
: مالعصبية ؟
قال:"أن تعين قومك على الظلم"

حدث ثقافي
توقيع كتاب عن الشيخ الشهيد راغب حرب بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثون لمؤلفه الدكتور نسيب حطيط . يوم الثلاثاء تاريخ 18 شباط 2020 الساعة الرابعة بعد الظهر .. قاعة المؤتمرات في مطعم فانتزي ورلد طريق المطار الجديد

البحث



عدد الزوّار الإجمالي


1587484 زائر

الارشيف


المعرض


التصويت

هل انت مع العقوبات الخليجية على لبنان؟

نعم

لا
24/4/2022

المصدر: النّسيب
عدد القرّاءالاجمالي : 99


مقاابلة حول استراتيجية الجماعات التكفيرية استدراج العدو لديارالمسلمين لقتالهنسيب حطيط قناة اصيل

- ان نظرية #الاستدراج بالمعطى الشرعي والقرآني والنبوي هي #مخالفة_لجوهر _الإسلام.
- #الإسلام_لم_يبدأ اي #حرب_هجومية وإنما استراتيجيته #الحرب_الدفاعية، حتى الإمام الحسين في كربلاء قال (#أكره_ان_نبدأهم_القتال) وبالتالي الحرب في الإسلام يجب أن يكون للدفاع عن النفس وليس الهجوم على الآخر من منطلق الحكمة والموعظة الحسنة والسيف لم يستخدم في الإسلام الا لحماية العقيدة والنفس.
#_ التكفيريون كشفوا عن أنفسهم، في استراتيجية استدراج العدو البعيد للدخول إلى بلاد المسلمين وهذه هي #وظيفتهم مثل #كلاب_الصيد التي تحاول أن تخيف الطريدة فيأتي الصياد ويصتادها.
_ دور #الجماعات التكفيرية هو #فتح_الأبواب والمنافذ أمام العدو الخارجي واعطاءه الحجة والتبرير الظاهري على أنه جاء ليرد عدوان عنه وليس ليقيم عدوان على المسلمين. وهذا شأنهم في كل المعارك التي خاضوها في أفغانستان وسوريا وكل الجغرافيا التي عاثوا فيها فساداً.
_ ان نظرية الاستدراج لنقل انها صحيحة ولنجادلهم بالذي قالوه، لماذا #لم_يستدرجوا العدو #الصهيوني حتى يقاتلوه في ديارهم او يقاتلوه في دياره.
_ هناك تكفيريون جاءوا من الخط الأخضر اراضي ٤٨ ومن داخل فلسطين المحتلة ليفجروا أنفسهم في سوريا والعراق.
_ الاستدراج الذي ربطوه بالعدو البعيد والقريب يتبين من كل استراتيجيتهم وسلوكياتهم اذا كانت #مصلحة_أمريكا قتال العدو البعيد كما حصل في أفغانستان فذهبوا إلى أفغانستان، واذا كان دورهم مقاتلة القريب جاءوا إلى سوريا والعراق وليبيا وتونس واليمن ولبنان وكل الجغرافيا التي تقاتل أمريكا والعدو الاسرائيلي.
_ أمريكا عندما #اصطنعت هذه الجماعات التكفيرية كانت قد بدأت بإستراتجية #الحرب_البديلة، بحيث انها استبدلت جيوشها وجنودها بهذة الجماعات التكفيرية والتي مولتها بعض الشخصيات التكفيرية وغطتها بعض الشخصيات العلمائية التكفيرية وبعض المؤسسات الدينية.
_ يمكن إطلاق لفظ #المارينز_التكفيري على كل الجماعات التكفيرية بحيث انها تشكل لواء من الجيش الاميركي بعنوان #تكفيري_إسلامي.
_ نجحت أمريكا منذ الثمانينات عند غزو أفغانستان انها قاتلت السوفيات بهذه الجماعات التكفيرية وقاتلت بسوريا بأسم هذه الجماعات وكذلك في العراق.
_ #الجماعات_التكفيرية هي #جماعات_وظيفية لحظوية وبشكل مرحلي وفق الجغرافيا والمصالح الأمريكية لذلك عندما ينتهي دورها يتم القضاء عليها، مثل في أفغانستان بعد انسحاب #السوفيات منها جاء الأمريكيون للتخلص من ما سمي الأفغان العرب ويروي من نجا منهم ان الطائرات الأمريكية كانت تقصف كل قواعدهم وقضت على جزء كبير منهم حتى لا يعودوا الر بلدانهم ومن نجا منهم أقفلت كل ابواب البلدان التي أتوا منها في وجوههم وتاهوا في اصقاع الأرض.
_ عندما تقرر أمريكا ان تحاصر الاستثمار الصيني في أفريقيا فتقوم عبر بوكو حرام في نيجيريا والنيجر وغيرها، وعندما تريد أن يكون شعار الجماعات التكفيرية شعارات #مذهبية كما حصل في سوريا لمناصرة اهل السنة ضد النظام العلوي وكان الشعار تم تحضيره لهذا الأمر. أما في ليبيا لم يكن هناك لا شيعة ولا علويين رغم ذلك مازالت ساحات ليبيا مستمرة والجماعات التكفيرية، و اول من تم انزاله في ليبيا لمقاتلة القذافي كان أحد قادة القاعدة الذي تم نقله إلى ليبيا. في العراق كان الخطاب الطائفي طاغي.
_وفق الزمان والمكان والبيئة المحيطة تطلق الشعارات وبتلقين أمريكي وتنفذ الجماعات التكفيرية ما طلب منها وعندما تنتهي #المهمة يتم القضاء عليهم.
_ في ساحة فلسطين العدو الاسرائيلي وفق الأدبيات الإسلامية والعربية والوطنية والقومية هو عدو احتل ارض ومقدسات، وجزء من حركات المقاومة الفلسطينية تتبع للإخوان المسلمين وهناك حزب التحرير الذي ينادي بالخلافة وهناك شعب فلسطيني مظلوم، لماذا لم يتحرك هؤلاء لا من اتجاة #سيناء إلى فلسطين ولا من #الجولان اما في لبنان هؤلاء قاموا بعمليات انتحارية في بيئة المقاومة ولم يقاتل الإسرائيليين. داخل فلسطين المحتلة حاول أن يبث الخلاف المذهبي داخل غزة ليزعزع المنظومة الاجتماعية داخل غزة التي كانت على الاقل وحدت كلمتها بإتجاه العدو الاسرائيلي.
_ اذا كانت #القدس اولى القبلتين وثالث الحرمين واذا استثنينا قضية الشعب الفلسطيني وقضية الاخوة اهل السنة من الفلسطينيين هل يمكن تجاوز القدس لماذا لم يتحركوا حتى اللحظة.
_ عندما دمروا السفارات الأمريكية في تانزانيا ألم تكن السفارة الاسرائيلية في قلب القاهرة فلماذا لم يقوموا بتدميرها.
#التكفيريون فرقة من الجيش الأمركي اسمها المارينز التكفيري تعين قادته وخلفائه وفق المخابرات الأمريكية التي صنعتهم في سجن بوكو في العراق.
_ نحن الان في كل نقاشاتنا لا نقاتل جزء من الأمة الإسلامية بل نقاتل #عملاء لامريكا تلبس لباس إسلامي وفي كل نقطة يطرحونها تكون عن العدو البعيد والعدو القريب وجهاد النكاح الاغتصاب السبي التوحش التي لا تلتقي مطلقاً بمسيرة إسلامية منذ العهد النبوي تنسخ تجربة الدولة الأموية والعباسية والوهابية.
_ نحن امام #الإسلام_الأمريكي_المهجن ويجب مقاتلتهم على مستوى الميدان لدفع عدوانهم عن الأمة وعن الأبرياء وعلى مستوى الفكر وكشف عوراتهم الفقهية التي لا تلتقي مع الإسلام.
_ يجب دعم #الأزهر_الشريف مقابل #المؤسسة_الوهابية التي استطاعت
#عولمة_الفكر_التكفيري_وفكر_التوحش.

مقالات ذات علاقة


من لطائف التكافل الاجتماعي الديني نسيب حطيط اخبرني بعض الأخوة. ..ان احد الأخوة قام بعمل لطيف...


رمضان الإلهي ورمضان الحرب الناعمة نسيب حطيط يتعرّض شهر رمضان لحرب ناعمة خطيرة منذ سنوات تحاول...


مقابلة بعنوان الإعلام والبصيرة نسيب حطيط -بالمعطى التاريخي كان هناك صراع #الإعلام_الالهي...

الاكثر قراءة


الشيخ البهائي وإنجازاته الهندسية د.نسيب حطيط ندوة في مؤتمر الشيخ البهائي الدولي في بيروت الذي أقامته جمعية الإمام...




Home / Op-Edge / Americans ‘have made up a new Islam’ Nadezhda Kevorkova is a war correspondent who has covered...




لبنـان الشعــب يـريــد(بنــاء)النظــام د.نسيب حطيط خلافا للثورات والانتفاضات العربية التي تتوحد حول شعار اسقاط...




محاضرة عاشوراء واثرهــــــــا على الفـــن التشكيـــــــلي ...




اعتبر فوز «8 آذار» محسوما في الانتخابات البرلمانية اللبنانية حطيط: الثغرة الأخطر استرخاء ماكينة المعارضة...


 

ص.ب: لبنان - بيروت - 5920/14        ت: 714088 3 961+   -   885256 3 961+        بريد الكتروني: dr.nahoteit@alnnasib.com

جمبع الحقوق محفوظة لمركز النّســــيب للدّراسات.        التّعليق على مسؤوليّة كاتبه.      dmachine.net logo Powered by